ما هو SEMRush ؟

على بركة الله

إن SEMRush هي وسيلة تحليلية في الويب web analytics. تعد مسؤولة عن تقديم بيانات متكاملة عن أبحاث المستخدمين، ومعدل الترتيب والظهور ضمن صفحة نتائج البحث أو Search Engine Result Page اختصاراً – SERP –

يمكنك استخدام هذه الأداة للحصول على النتائج عن نطاقك وكذلك عن منافسيك.

لكونها معروفة كخدمة متكاملة لتحليل المنافسين، تم استخدام SEMRush بشكل كبير من قبل الاحترافيين في استراتيجياتهم في مجال SEO.

مَن يعمل على إعداد المحتوى – بشكل مباشر أم غير مباشر – يعلَم أنه لا يكفي كتابة نصوص جيدة فقط كي تتوضع صفحتك بشكل جيد في جوجل ومحركات البحث الأخرى.

يجب أن تنتبه دوماً إلى ما يبحث عنه الجمهور لتقدم شيئاً جذاباً، قيّماً. شيئاً يتألق وسط جميع الصفحات الأخرى على الإنترنت.

إن استيفاء جميع المتطلبات من تلقاء نفسك يعتبر أمراً معقداً، خصوصاً في الوسط الرقمي، حيث تكون المنافسة كبيرة، وتستمر في النمو بشكل سريع.

هناك مواقع و طرق كثيرة للعمل و جلب الترافيك من الانترنيت، لمزيد من المعلومات اقرأ المقالة التالية:

أقوى الطرق لربح المال من الانترنيت

الاختلافات بين الإصدار المجاني والإصدار المدفوع

مَن لا يمكنه الاستثمار الآن ، أو ليس مستعداً ليدفع مبلغاً شهرياً إلى المنصة، يمكنه استخدام الإصدار المجاني من SEMRush. ولكن تفرض هذه المنصة بعض المحددات التي تمنعك من الاستمتاع من جميع مزايا هذه الأداة مجاناً.

يوجد في الإصدار المجاني مثلاً حد لـ 10 أبحاث في اليوم، بينما في الباقة المدفوعة في حدها الأبسط يمكن أن تقوم بإجراء 3000 طلب يومي من التقارير التحليلية.

نقطة سلبية أخرى تتعلق بعدد النتائج في عملية البحث الواحدة. إذا استخدمتَ الأداة SEMRush مجاناً، تتمكن من فحص 10 نتائج فقط.

وعلى هذا عند البحث باستخدام نطاق محدد سوف يكون لديك دخول إلى الـ 10 كلمات رئيسية الأولى والمخصصة له، بينما في الإصدار المدفوع والأرخص ثمناً تظهر تحصل على حوالي 10.000 نتيجة بحث.

إذا كنت ترغب حقاً في الاستثمار باستراتيجية التسويق بالمحتوى، ننصحك بالاشتراك في إحدى الإصدارات الممولة للأداة، لاستخدام كافة الوظائف والمزايا التي تقدمها SEMRush.

توجد باقات Pro و Guru و Business و Entreprise والتي تقدم مزايا مختلفة من أجل المشتركين، تبعاً لاحتياجات عملك التجاري.

مراجعة أداة SEMRUSH للبحث عن الكلمات المفتاحية

السعر:مجانا / و حزمة المحترفين 99،95 $ .

برنامج او اداة SEMRUSH واحدة من افضل الادوات لتطوير موقعك الالكتروني من حيث البحث عن الكلمات المفتاحية من المواقع المنافسة لموقعك وهو محرك بحث عن تفاصيل المواقع الالكترونية والتسويق (SEM) .

تجربة مجانية

هل تبحث عن أداة تتيح لك البحث عن الكلمات المفتاحية وتتبع ترتيبها عبر محركات البحث ، او التحقق من عدد ال BACKLINK لموقعك او المواقع الاخرى هذه الاداة توفر كل هذا واكثر .

تفاصيل حول تجربة اداة SEMRUSH :

* SEMrush هو واحد من أفضل المواقع وهي أداة أساسية للمنافسة والبحث عن الكلمات المفتاحية لجلب المزيد من الزوار لموقعك او مدونتك باستخدام هذه الأداة! كما أنها اداة قوية وكاملة للتسويق عبر الانترنت .

حاولت استخدام العديد من الأدوات في هذه العملية (بما في ذلك ادوات مثل Moz، Ahrefs ). في حين أن اداة SEMRUSH أفضل لأن لديها العديد من الميزات الرائعة  .
 
في لوحة التحكم يمكن الحصول على كل الاحصائيات والتحليلات لموقعك بدون تعقيد .
 
SEMRUSH يوفر الكلمة المفتاحية الكلمة الرئيسية لموقعك (أو أي موقع آخر) بمجرد الانتهاء يمكنك تتبعها عبر موقعها في جميع محركات البحث الرئيسية على أساس الموقع الجغرافي .
 
أؤكد على ميزة الموقع الجغرافي لانه من المهم بالنسبة لأولئك الذين يستهدفون بلدان معينة مثل المانيا وبريطانيا أستراليا اوالهند اوالولايات المتحدة وغيرها لمعرفة الكلمات المفتاحية المستهدفة في هذه البلدان بعينها  يمكنك أيضا استخدام هذه الميزة لمعرفة ترتيب موقعك في بلدان معينة في محركات البحث .
 
يمكنك أيضا العثور على مزيد من التفاصيل الإحصائية المتعلقة بكلمات مفتاحية محددة والكلمات مفتاحية ذات صلة بموقعك .
كل ما عليك القيام به هو إضافة اسم النطاق  :
Shared Hosting with Namecheap. Free .Website domain & WhoisGuard

صفحة التقرير عن النطاقات :

الكلمة المفتاحية : مرتبة الكلمة المفتاحية لصفحات معينة عبر محرك البحث .

يتم أخذ هذه البيانات من اداة adwords.google .

يبحث عن متوسط تكلفة النقرة CPC .

يوفر عدد من نتائج محرك البحث.

يمكنك العثور على الكلمات المفتاحية المربحة على مدى ال 12 شهرا الماضية.

ستجد أفضل 200 كلمات مفتاحية لذلك النطاق وأيضا الحصول على تقرير مفصل عن ال BACKLINK لاي نطاق او موقع او مدونة عبر الانترنت مع رابط الموقع يمكنك استيراد الكلمات المفتاحية التي بحثت عنها ولكن في الخطة المدفوعة .

الاشتراك هنا: حساب تجريبي مجاني SEMRUSH

هل يجب دائما استثمار المال في المشاريع
لا، فهناك طرق متعددة و متنوعة تمكنك من جمع المال بدون استثمار، لكن لوصول سريع و لتكبير الحصة السوقية الخاصة بك فالمال يعد وسيلة فعالة.

بهذ نكون قد اكملنا الشرح، لمزيد من المعلومات ندعوك الى قراءة المقالات المتنوعة في موقعنا :