إن عملية انشاء متجر الكتروني, أو غيرها ليس بالأمر الصعب كما يعتقد الكثير من الناس, و لا يتطلب منك أن تعرف التصميم و البرمجة و الأكواد. و لكن يتطلب عليك اختيار قالب من بين افضل قوالب “شوبيفاي المشهورة جدا.

على بركة الله

كل ما عليك فعله هو استخدام منصة شوبيفاي لإدارة المحتوى و شراء قالب (ثيم) جاهز, أي مصصم مسبقا. و القيام بتثبيته و ضبط إعداداته كما تريد و يصبح لديك موقع جاهز.

لكن السؤال الآن هو ماهي افضل قوالب شوبيفاي التي يمكن إستعمالها؟ و التي تعتبر جيدة و تلبي جميع إحتياجات الشخص البسيط بدون أن تكون صعبة الإستخدام ؟

في هذا المقال سوف تجد قائمة مختارة بعناية عن قوالب شوبيفاي الأكثر شيوعا و إستخداما. و يمكنك اختيار افضل قالب يدعم اللغة العربية أو الإنجليزية حسب تخصص موقعك (قالب موقع عام, قالب شركة أو مؤسسة, قالب متجر الكتروني…).

ELLA هو قالب شوبيفاي Shopify الكل في واحد مع تخطيطات وأنماط متعددة تسمح لك بإنشاء هياكل مختلفة وتلبية أي متطلبات محددة بالإضافة إلى تزويدك بالعديد من “ثيمات الطفل” لنوع مختلف من الأعمال.

14.9K مبيعة

FASTOR

المصدر رقم 2 لموضوعات التجارة الإلكترونية للتسوق. اختر لك وابدأ البيع اليوم!

هناك مواقع و طرق كثيرة للعمل و جلب الترافيك من الانترنيت، لمزيد من المعلومات اقرأ المقالة التالية:

أقوى الطرق لربح المال من الانترنيت

10.3K مبيعة

Shared Hosting with Namecheap. Free .Website domain & WhoisGuard

Workiee

WOKIEE Shopify Theme هو ثيم أكثر من المعتاد. إنها أداة تصميم قوية. WOKIEE هو ثيم Premium Shopify المتميز. سيكون الحل المثالي لمتجر الويب الحالي أو المستقبلي.

8.5K مبيعة

(قد يهمك) كيفية انشاء متجر شوبيفاي

بخطوات بسيطة يمكنك انشاء متجر احترافي و قوي، لمزيد من الشرح قم بزيارة المقالة التالية:

كيفية تثبيت و تركيب القالب على شوبيفاي

متجر قوالب شوبيفاي يمكنك أختيار قالب لمتجرك من خلالة, كل هذه التصميمات والقوالب مضمونة متوفر مع دعم فنى كامل من المصممين حتى تعرف أن متجرك في أيد أمينة.

تأتي جميع التصميمات والقوالب مع قائمة شاملة من التعديلات التي يمكنك إجراؤها دون الحاجة إلى لمس سطر من التعليمات البرمجية. تأتي تصميمات وقوالب شوبيفاي المتميزة مع المزيد من الاضافات والمميزات ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك إنشاء متجر رائع مع تصميم مجاني.

حسناً تابع معي

إذا كنت ترغب في إجراء تغييرات جذرية على القالب أو التصميم ، فهناك قيود قليلة جدًا على ما يمكن تحقيقه من خلال الوصول إلى HTML و CSS.لكن لا تقلق إذا لم تكن لديك أي تجربة فى التعديلات البرمجية. لدى شوبيفاي منصة تحتوى على فريق دولي من المصممين والمطورين لخدمتك فى “Shopify Experts” والتي يمكنك توظيفها لتخصيص موقعك بالكامل لكنة بالطبع بمقابل مادى.

للعثور على قالب او تصميم يلائم احتياجاتك ، نوصي بما يلي:

1. تصفح متجر قوالب شوبيفاي
2. تحقق من التقيمات ومميزات القالب
3. معاينة القالب على الطبيعة
4. احصل على القالب
بعد العثور على قالب يعجبك ، انقر على الزر الأخضر.
سيطلب منك شوبيفاي تأكيد أنك تريد تثبيت هذا القالب.
انقر فوق “Publish as my Shop’s Theme” .
لا تقلق إذا لم تكن متأكدًا بنسبة 100٪ من أنه التصميم المناسب لك. يمكنك دائمًا تغيير رأيك لاحقًا.
بعد تثبيت المظهر ، سيعلمك شوبيفاي بذلك ، وسيمنحك خيار الانتقال إلى Theme Manager مدير القوالب .
ستجد فى مدير القوالب جميع القوالب التى تم تثبيتها سواء القالب النشط أو اية قوالب أخري قد اضفتها فى أى وقت مضي.

 

قالب Minimal

تكبير صورة المنتج

تصفية المنتج

  • أقسام محتوى الصفحة الرئيسية للتخصيص
  • شريط تمرير الصفحة الرئيسية
  • تصفية المنتج
  • تكبير صورة المنتج
  • تحسين محرك البحث
  • دعم التنقل المنسدل
  • توصيات المنتج
  • صور الأسهم الحرة من انفجار

عرض شرائح

فيديو الصفحة الرئيسية

توصيات المنتج

الخاتمة

بعد دخولك على المستودع الرسمي لقوالب شوبيفاي و رأيتك للكم الهائل المتوفر من القوالب المجانية، شيء طبيعي أن تحتار في الإختيار لكن، نصيحتي لك هي أن لا تركز على الألوان و الأيقونات بل ركز أكثر على التصميم (layout) و ما يوفره من عناصر كالقوائم, ودجات, الترويسة…الخ لأن الألوان يمكن تغييرها بكل سهولة عن طريق لوحة تحكم القالب أو عبر css إذا كانت معرفتك تسمح بذلك. و الشيء الأهم هوان تختار قالب ووردبريس الذي يلبي احتياجاتك لا اقل و لا اكثر.