تعلم خطوة بخطوة كيفية إنشاء عمل تجاري عبر الإنترنت يكسبك المال

ماذا ستفعل الآن

  • اشحذ عقليتك.
  • العثور على مكانة تحبه وترى إمكانات.
  • تعلمت مهارة جديدة لتعليمها للآخرين.
  • تم إنشاء موقع ويب / صفحة مقصودة (مسارات) أو دورة تدريبية.
  • حررت مقاطع الفيديو الخاصة بموقعك / دورتك …
  • إنشاء قناة Youtube لتوجيه حركة المرور.
  • تم تحميل الدورة التدريبية الخاصة بك إلى Udemy / إنشاء محتوى جيد.

كم ستكسب

$$$ إذا بذلت الجهد اللازم
0

إن نقطة البداية لأي مشروع جديد على شبكة الإنترنت لن تكون سوى “موقع إنترنت”، وقد أصبح بإمكان أي شخص اليوم أن يبدأ موقعه الخاص بمصاريف قليلة جدًا، وبالفعل يحدث أن الآلاف بل ربما مئات الآلاف من المواقع يتم إطلاقها في كل ساعة وكل دقيقة على الشبكة العنكبوتية.

لكن النجاح لا يكمن في إطلاق موقع إلكتروني فقط، بل في القيمة التي سيضيفها للمستخدمين حول العالم، فقد يكون مشروعك عبارة عن فكرة منصة نشر، أو ربما لديك منتج أو ابتكار جديد ما وتريد بيعه عبر الانترنت لشريحة أكبر من المستخدمين، أو قد يكون الهدف من موقعك هو الترويج لشركتك القائمة بالفعل.

بعد أن تخطر لك تلك الفكرة الريادية التي ستغير العالم وتصبح جاهزة للتحول لمشروع حقيقي، ستبدأ رحلة التنفيذ التي لن تكون سهلة على الإطلاق، ولكنها في نفس الوقت ليست بتلك الصعوبة. كل ما تحتاجه الآن هو التركيز والقضاء على مصادر الإزعاج في منزلك أو غرفتك على الأقل لأن نجاحك في تنفيذ مشروعك هذا قد يغير حياتك كلها وربما حياة الكثيرين من حولك أيضًا.

معظم الأدوات الموصى بها - أفضل حلول البرامج

Namecheap

تأتي جميع الدومينات (المجالات) مع حماية الخصوصية المجانية للأبد والبريد الإلكتروني لمدة شهرين. ابدأ اليوم! دعم على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. تعرف على سبب ثقة العملاء بنا لإدارة أكثر من 10 مليون نطاق. الرقم #1 مقابل المنافسين. موثوق به مع +10م دومين/ 20 سنة في خدمتكم.

Getresponse

Getresponse هي منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني الوحيدة التي نفضل ان نستخدمها.

Getresponse هي منصتنا الأولى لتسويق البريد الإلكتروني الموصى بها:
– جرّب مجانًا لمدة 30 يومًا (10.000 مشترك وأكثر +30 نموذجًا).
– خصومات تصل إلى 30٪.
– سهولة الاستخدام / الواجهة.
– الدردشة الحية (24/7).
– إنشاء قائمة بريدية والتقاط البيانات عليها.

– اذا أردت معلومات أكثر عن كيفية انشاء قائمة بريدية او شرح مفصل لخدمة Getresponse فننصحك بتسجيل عبر الرابط اعلاه للاستفادة من عرض “شهر مجاني + 1000 مشترك”
و قراءة المقالة التالية: احترف التسويق عبر الإنترنت بالبريد الالكتروني

Bluehost

Bluehost هو منصة الاستضافة لدينا لجميع مواقعنا ، بما في ذلك هذا الموقع.

Bluehost هو قوة مثبتة في صناعة استضافة المواقع. أنها توفر خدمة عملاء استثنائية. تسمح لك باستضافة نطاقات متعددة تحت حساب واحد ، وهو أمر مريح للغاية. إنها موثوقة بقدر ما تأتي. ويقدمون خصمًا حصريًا لك فقط : استضافة مقابل 2.75 دولارًا أمريكيًا / شهريًا فقط!

اذا أردت مقالة حول كيفية انشاء موقع أو مدونة، يمكنك الاطلاع على المقالة التالية: كيفية انشاء موقع خاص في بخطوات بسيطة

ملخص:
– موصى به بواسطة WordPress®. سجل اليوم وابدأ موقع الويب الخاص بك في دقائق!
– اسم نطاق مجاني + ضمان استعادة الأموال.
– دعم WordPress على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
– SSL مجاني.
– لوحة تحكم محسّنة.
– نقرة واحدة لتثبيت WordPress.

ملاحظة:
– يمكنك معرفة المزيد عن أفضل مزود استضافة
(السعر ، الإيجابيات ، السلبيات) في هذه المقالة.

300 دولار كوبونات للاعلانات

أدوات إنتاج الفيديو

Loom

Loom هو نفس منعش في الهواء الطلق في عالم أدوات تسجيل الفيديو. هناك خيار خطة مجاني لا ينقصه الميزات. ويتم حفظ مقاطع الفيديو تلقائيًا إلى السحابة. نستخدم Loom في أي وقت نحتاج فيه لإنشاء فيديو توضيحي مهم.

Canva

ابتكر تصاميم جميلة مع فريقك. استخدم ميزة السحب والإفلات والمخططات في Canva لتصميم ومشاركة وطباعة بطاقات العمل والشعارات والعروض التقديمية و …

Frame.io

يعد Frame.io مكونًا أساسيًا لسير عمل Pat لإنتاج مقاطع الفيديو ومراجعتها والتعاون فيها. انطباع المستخدم بعيدًا عن الأنظار. وأوقات التحميل تشتعل بسرعة. وكلها مؤمنة للغاية. إذا كنت من محترفي الفيديو مثل Pat ، فقم بالتأكيد بزيارة الموقع اسفله.

أفضل معدات التصوير

ان كنت تبحث عن أفضل العروض و الادوات للبدء في انشاء المحتوى ذو الجودة الاحترافية، فننصحك بقراءة هذه المقالة خاصة ان كنت جديد في اليوتيوب و لا تعرف ما هي أفضل و أرخص الادوات لتصوير الفيديوهات.
قبل البدء في انشاء الفيديوهات يجب عليك الالمام بثلاثة اشياء اساسية و هي : الفيديو، جودة الصوت، الاضاءة.

Adobe Cloud

مراجعة خطط وأسعار عضوية Adobe Creative Cloud. احصل على إمكانية الوصول إلى جميع تطبيقات سطح المكتب ، ومساحة التخزين ، ومزامنة الملفات ومزايا المشاركة.

imagecompressor

Optimizilla هو محسن الصورة النهائي لضغط صور JPEG و PNG إلى أصغر حجم ممكن.

بناء موقع الويب والنماذج

Long Tail Pro Keyword Research Tool

Typeform

عندما نحتاج إلى جمع التعليقات من جمهورنا أو تقديم تجربة مستخدم مفيدة للاتصال ، فإننا نعتمد على Typeform. باني النماذج هو أفضل ما رأيناه. واجهات الويب رائعة. كما أن استخراج البيانات من الخلف بسيط للغاية.

Bluehost

Bluehost هو منصة الاستضافة لدينا لجميع مواقعنا ، بما في ذلك هذا الموقع.

Bluehost هو قوة مثبتة في صناعة استضافة المواقع. أنها توفر خدمة عملاء استثنائية. تسمح لك باستضافة نطاقات متعددة تحت حساب واحد ، وهو أمر مريح للغاية. إنها موثوقة بقدر ما تأتي. ويقدمون خصمًا حصريًا لك فقط : استضافة مقابل 2.75 دولارًا أمريكيًا / شهريًا فقط!

اذا أردت مقالة حول كيفية انشاء موقع أو مدونة، يمكنك الاطلاع على المقالة التالية: كيفية انشاء موقع خاص في بخطوات بسيطة

Leadpages

لطالما استخدمنا Leadpages لإنشاء صفحات مقصودة مخصصة لإطلاق منتج أو تجربة تعليمية جديدة. مثل معظم العلامات التجارية ، نفضل بناء صفحات على موقعنا. ومع ذلك ، كلما لم نتمكن من ذلك ، فإننا نستخدم Leadpages لإنجاز المهمة.

أفضل الإضافات

Pretty Links

Pretty Links هو مكون إضافي لإدارة ارتباط الشركات التابعة لـ WordPress موثوق به من قبل أكثر من 200000 موقع ويب.

يسمح لك بإضافة روابط بسهولة إلى منشورات WordPress الخاصة بك ، وإنشاء عناوين URL قصيرة ولا تنسى لملفات البودكاست / وسائل التواصل الاجتماعي ، وربط الروابط التابعة ، والمزيد.

Elementor

لقد حان الوقت لمنشئ الصفحات الحية ، دون حدود التصميم. أداة إنشاء صفحات توفر تصميمات متطورة للصفحة وإمكانيات متقدمة ، لم يسبق مشاهدتها من قبل. الموقع الخاص بنا مبني بشكل كلي بهذه الاضافة و هذا لسهولة استخدامها و سرعة استجابتها مع المتغيرات الخارجية.

هناك الاصدار المجاني الذي فيه بعض الخصائص المحدودوة جدا و هناك الاصدار المدفوع الذي يتميز بحزمة كبيرة من الاعدادات و الاضافات التي تساعد موقعك على اعطائه مظهر جد راقي و احترافي.

Tidio

هي خدمة دردشة حية تتيح لك التواصل مع عملائك بسهولة ، وهي مصممة خصيصا لمجتمع ووردبريس . بمجرد تثبيت المكوّن الإضافي ، ستكون جاهزًا للاستفادة الكاملة من المزايا التي تقدمها خدمتها.

 

يمكنك الاطلاع اكثر على افضل الادوات من خلال المقالة التالية : أفضل ادوات الووردبريس

أفضل ثيمات الووردبريس

Flatsome

Flatsome هو السمة المثالية لموقع الويب الخاص بمتجرك أو شركتك ، أو لجميع مواقع الويب الخاصة بعملائك إذا كنت وكالة أو مستقلًا. لقد حصلت على جميع الأدوات التي تحتاجها …

5/5

126.9K مبيعة

Avada

Avada هو الثيم الأول للبيع WordPress داخل السوق ، مع أكثر من 550.000 مبيعة من المبتدئين والمحترفين والوكالات والشركات والمبدعين الذين انتقلوا إلى تصميم الحرية مع Avada.

5/5

599.5K مبيعة

The7

يتميز The7 بتكامل كامل وسلس مع WPBakery Page Builder (المعروف سابقًا باسم Visual Composer) و Ultimate Addons. يتفق معظم المشترين لدينا على أن The7 هو أفضل مظهر يمكن استخدامه مع هذه المكونات الإضافية ، حتى الآن!

تسمح خيارات موضوع 1000+ الخاصة به بصياغة أي تصميم يمكن تخيله تقريبًا. وتتيح لك ميزة “معالج التصميم” إنشاء تصميم موقع ويب بوتيك في دقائق معدودة.

5/5

190.7K مبيعة

تكنولوجيا التعاون

Zoom

حاولت العديد والعديد من الشركات الحصول على مؤتمرات الفيديو بشكل صحيح. تكبير فعل أخيرا. تتم استضافة جميع اجتماعاتنا الداخلية والمكالمات الخارجية من خلال خط مؤتمرات Zoom. الجودة لا مثيل لها. مشاركة الشاشة بسيطة. والتسجيل سهل.

Slack

Slack هو المقر الرقمي المحبوب لدينا لجميع الأشياء SPI. ننظم جميع اتصالاتنا في Slack باستخدام قنوات متنوعة مصممة خصيصًا للمشاريع والأقسام والتسلسلات الهرمية الفريدة. لقد جعل البريد الإلكتروني شيئًا من الماضي ، وهو أمر رائع للإنتاجية.

Dropbox

Dropbox هو نظام التخزين المستند إلى السحابة المفضل لدينا والذي يتزامن بسهولة مع جميع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بفريقنا ويوفر عناصر تحكم بسيطة في الوصول إلى المساهمين الخارجيين. نحن نتعامل أيضًا مع Dropbox Paper لإنشاء مستندات أنيقة.

منصات البيع

Teachable

أدى تقديم دورات عبر الإنترنت لجمهورنا إلى إحداث ثورة في أعمالنا قبل بضع سنوات. كان ذلك ممكنًا بفضل Teachable ، الشركة الرائدة في صناعة الدورات التدريبية المزدهرة عبر الإنترنت. توجد جميع دوراتنا عبر الإنترنت على Teachable لأنها تجعل من السهل جدًا تكوين المحتوى وإدارة الإعدادات والبيع للطلاب. هناك بالتأكيد …

Shopify

في السنوات الأخيرة ومع التحديتات المتوالية أصبحت منصة شوبيفاي من أفضل المنصات من أجل إنشاء متجر إلكتروني مما تقدمه من حلول و تطبيقات التي تساعدك من أجل زيادة أرباحك في متجرك الخاص.
طرق ربح المال متعددة و أهمها حسب رأينا المتواضع هو:

-رابط بيع منتوجات خاصة بك : كيف تبدأ متجرك الالكتروني لبيع التيشرتات | استراتجية لربح المال
-رابط بيع كتب خاصة بك : سجل في أمازون كيندل و ربح مئات الدولارات يوميا من بيع الكتب | شرح شامل

قم بإنشاء وبيع منتجات التصميم المخصصة الخاصة بك عبر الإنترنت باستخدام الطباعة عند الطلب. اشترك مجانًا وابدأ في بيع منتج مخصص تحت إشرافك …

Tailwind

جدولة بينتيريست…..Tailwind هي أداة جدولة وسائل التواصل الاجتماعي التي تحصل على نتائج حقيقية في وقت أقل. شحنت تسويق وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك! اعثر على أفضل أوقاتك للنشر ودفع التفاعل. أكثر من 500.000 عضو. الشريك الرسمي. خدمة العملاء المحبوبين. مشاركات غير محدودة.

أقوى ثيمات شوبيفاي مبيعا

Workiee

WOKIEE Shopify Theme هو ثيم أكثر من المعتاد. إنها أداة تصميم قوية. WOKIEE هو ثيم Premium Shopify المتميز. سيكون الحل المثالي لمتجر الويب الحالي أو المستقبلي.

5/5

8.5K مبيعة

ella

ELLA هو قالب شوبيفاي Shopify الكل في واحد مع تخطيطات وأنماط متعددة تسمح لك بإنشاء هياكل مختلفة وتلبية أي متطلبات محددة بالإضافة إلى تزويدك بالعديد من “ثيمات الطفل” لنوع مختلف من الأعمال.

5/5

14.9K مبيعة 

FASTOR

المصدر رقم 2 لموضوعات التجارة الإلكترونية للتسوق. اختر لك وابدأ البيع اليوم!

5/5

10.3K مبيعة

العمل الحر

Upwork

يربط Upwork الشركات من جميع الأحجام بالعاملين المستقلين والمهنيين المستقلين والوكالات لجميع احتياجات التوظيف.

Fiverr

تتمثل مهمة Fiverr في تغيير كيفية عمل العالم معًا. يربط Fiverr الشركات مع المستقلين الذين يقدمون خدمات رقمية في أكثر من 300 فئة.

khamsat

موقع خماسات هو في المرتبة رقم 788 لأجهزة الكمبيوتر والإلكترونيات / إلكترونيات وتكنولوجيا الكمبيوتر.
خامسات هو الموقع العربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة

منصات التسويق

RightMessage

يمنحنا RightMessage القدرة على التواصل مع معجبينا بشروطهم. من الصعب الحصول على رسالتك بشكل صحيح ، مما يضر بقدرتك على تحفيز الآخرين لاتخاذ عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. لحسن الحظ ، RightMessage هنا لإنقاذ اليوم. يمكّنك نظامهم الأساسي من عرض المحتوى وتجربة المستخدم ديناميكيًا على موقعك المصمم خصيصًا لـ …

Getresponse

التسويق عبر البريد الإلكتروني من GetResponse. إرسال رسائل إخبارية بالبريد الإلكتروني ، وحملات ، واستطلاعات عبر الإنترنت ، ومراسلي متابعة. واجهة بسيطة وسهلة. تسجيل مجاني.

– اذا أردت معلومات أكثر عن كيفية انشاء قائمة بريدية او شرح مفصل لخدمة Getresponse فننصحك بتسجيل عبر الرابط اعلاه للاستفادة من عرض “شهر مجاني + 1000 مشترك”

و قراءة المقالة التالية: احترف التسويق عبر الإنترنت بالبريد الالكتروني

ConvertKit

ConvertKit هي منصة التسويق عبر البريد الإلكتروني الوحيدة التي نستخدمها ، وسوف نستخدمها على الإطلاق. ConvertKit هو منصتنا الأولى للتسويق عبر البريد الإلكتروني الموصى بها لأنه تم تصميمه بعناية لتلبية الاحتياجات الدقيقة لمنشئي المحتوى الذين ينشئون أنشطة تجارية عبر الإنترنت. تجربة المستخدم الخاصة بهم سهلة الاستخدام للغاية. وتقسيم مشتركينا إلى مجموعات مركزة حتى نتمكن من تقديم …

تحسين محركات البحث (السيو)

Grammarly

قبل ارسال رسائل بريد الكتروني باللغة الانجليزية أو نشر تغريدة أو بوست على الفيسبوك أو اي موقع مراسلة باللغة الانجليزية، ما رأيك بتجربة أداة و برنامج grammarly المجانية الذي يهدف الى تصحيح الاخطاء اللغوية و النحوية التي تحتوي عليها أينص انجليزي قمت بكتابته بنفسك، حيث يعمل مع كافة التطبيقات و المواقع الالكترونية مع طريقة تثبيت جد سهلة.

Hubspot

تقدم HubSpot منصة كاملة للتسويق والمبيعات وخدمة العملاء وبرامج CRM – بالإضافة إلى المنهجية والموارد والدعم – لمساعدة الشركات …

Tubebuddy

يساعد Tube Buddy منشئي المحتوى والعلامات التجارية والشبكات على توفير الوقت وزيادة قنواتهم. اشترك للحصول على حساب مميز ، وانتقل بقناتك إلى المستوى التالي اليوم.

Semrush

كن مبدعا مع حملاتك التسويقية والمحتوى سيعتني SEMrush بالبيانات. أكثر من 45 أداة تسويق و 18.8 مليار كلمة رئيسية ونطاقات 717 مليون والمزيد. احصل على نسخة تجريبية مجانية من SEMrush! الفائز بجائزة SEO Tool 2019. 18+ مليار كلمة رئيسية. أكثر من 729 مليون نطاق.

تطبيقات

منصة زادي

منصة زادي للتعلم الشرعي المفتوح، منشأة تعليمية افتراضية، من مبادرات مجموعة زاد، هدفها تقريب المعارف الشرعية لمن يعسر عليهم الوصول إليها بسبب مكان إقامتهم أو …

islamqa

الإسلام سؤال وجواب هو موقع يهدف إلى توفير إجابات ذكية وموثوقة لسؤال أي شخص عن الإسلام.

Hudatrip

موقع hidatrip موقع حجوزات، وسيلة لتعريف بالحج و العمرة و كيفية اداءه, وسيلة تحقيق الحرية المالية للمسلم عن طريق مقالات.

مرحلة كتابة المحتوى و التسويق

أهم ما تحتاج معرفته كرائد أعمال عن التسويق عبر محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي

التسويق عبر محركات البحث وعبر شبكات التواصل الإجتماعي هما خيارك التسويقي الأمثل وأسرع وسائل الترويج لموقعك الناشئ… إليك كيف تستغلهم.

10 أدوات وتطبيقات لا غنى عنها لمتابعة احصائيات موقعك

أكثر ما يميز أدوات التتبع هي أنها تساعدك تحديد نتاج جهدك وتساعدك على اتخاذ القرارات المناسبة لتعزيز حملاتك التسويقية. إليك هذه الأدوات المجانية التي سوف تساعدك.

لتصاميم أفضل… 12 مصدر مجاني لتحميل الفيديوهات والصور الفوتوغرافية

هذا الدليل يحتوي مميزة من مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو واستخدامها وبعض هذه المواقع يُقدّم دعمًا كبيرًا للمبتدئين في مجال التصوير والتصميم.

خمس خدمات مجانية للتسويق بالبريد الإلكتروني لمشروعك الناشئ

إليك أفضل خمسة خدمات التسويق بالبريد الإلكتروني المجانية ، وعليك أن تبدأ باستخدام واحدة منهم في استراتيجية تسويق مشروعك الناشئ

أفضل البرامج والمواقع المجانية لتعديل الصور والفيديوهات والتي ستفيد مشروعك

محتوى الفيديو هام جداً لتسويق مشروعك الناشئ، لذلك سوف نشارك معك هذه القائمة بأفضل برامج تعديل الصور والفيديوهات المجانية وبدون الحاجة لإنفاق الكثير.

حماية المعلومات الشخصية

sslprivateproxy

يعمل الخادم الوكيل كطرف ثالث بين جهاز الكمبيوتر أو الجهاز والإنترنت. يقوم هذا الخادم بإجراء الطلبات على مواقع الويب والخوادم والخدمات على الإنترنت من أجلك.

Smartproxy هي الشركة الرائدة الرائدة في مجال توفير البروكسيات الدوارة حول العالم. تحتوي شبكتها على مجموعة من أكثر من 10 ملايين IP على مستوى العالم. يمكن للعملاء استخدام المجموعة الكاملة أو اختيار الوصول إلى عناوين IP فقط في بلد معين أو 8 مدن رئيسية. يتم استخدام الخوادم الوكيلة للوصول إلى مصادر البيانات العامة وجمع البيانات لأبحاث التسويق وإدارة حساب الوسائط الاجتماعية وتجارة التجزئة عبر الإنترنت.

Nordvpn

ولد NordVPN في عام 2012 عندما اجتمع أربعة من أصدقاء الطفولة لبناء تكنولوجيا يمكنها تحرير الإنترنت. لقد أمضوا وقتًا طويلاً في أجزاء مختلفة من العالم في الشعور بالتعب من رؤية الرقابة ، ومراقبة المحتوى ، ومراقبة الوكالات الحكومية التي أصبحت تطفلية. يؤدي الشعور بأن الإنترنت يفقد هدفه الرئيسي إلى البحث عن حلول ممكنة حول كيفية التغلب على جميع القيود.

بعد إعداد أول خادم VPN ومشاركة النموذج الأولي بين أصدقائهم ، بدأ منشئو NordVPN في تلقي تعليقات إيجابية للغاية وتم تشجيعهم على مواصلة عملهم. هكذا ولدت NordVPN ، تخدم الآن أكثر من 200.000 شخص حول العالم.

kaspersky total security

قم بتنزيل الإصدار التجريبي المجاني لمدة 30 يومًا من Kaspersky Total Security (2020) واحصل على أفضل حماية لجميع أجهزتك من أي تهديد إلكتروني.