الحمد لله

دعنا نتفق على شئ، إذا كنت مبتدئ فى عالم الربح من الانترنت فإن تحقيق الربح من الانترنت سوف يكون صعب فى بداية الأمر أو بمعنى أصح سوف يحتاج منك إلى بعض المجهود والذى يزيد من صعوبة الأمر هو كثرة المعلومات المتضاربة التى يتم نشرها على الانترنت بخصوص هذا المجال، ولكن ليس بالضرورة أن يكون هذا صحيحاً، فينبغى أن تعرف ان تحقيق الربح من الانترنت يختلف من شخص لأخر.

– هناك من يعتقد أيضاً أن ربح المال من الإنترنت ليس إلا لأشخاص معينة، أو لمن يمتلكون مهارات محددة… وهناك أيضاً من يعتقد أنه سيحقق آلاف الدولارات بين يوم وليلة على الإنترنت.
و بسبب تعدد المصادر التي تتحدث عن ربح المال من الإنترنت وأساليبه، فهناك مواقع وقنوات على اليوتيوب وخبراء، وهناك أيضاً محتالين و مدعى شهرة، وغيرهم ممن يتواجدون على الشبكة العنكبوتية العملاقة.

Shared Hosting with Namecheap. Free .Website domain & WhoisGuard

هل أحتاج إلى إستثمار المال لكى أحقق الربح من الانترنت؟
الإجابة لا، فى البداية لن تحتاج إلى أى مال.

يمكنك تحقيق الربح من الانترنت بدون إستثمار لأى مال ولكن إذا ما أردت التوسع بشكل مهول فى الربح والدخول إلى العالم الحقيقى فى الربح من الانترنت، فتحتاج إلى إستثمار المال وإذا ما وصلت إلى هذه النقطة لن تكون فى حاجة إلى العمل مجدداً لأن المال سوف يأتيك وأنت جالس فى منزلك، لذلك ما أنصحك به هو:  أن تبدأ بشكل طبيعى جداً وبعد تحقيق دخل من العمل على الانترنت قم بإستثمار بعض من هذا المال الذى كسبته فى تطوير نفسك والمضى قدماً فى رحلتك فى الربح من الانترنت.

فى هذه المقالة سوف أشارك معك العديد من الطرق المضمونة فى الربح من الانترنت بحيث بعد قراءتك لهذه المقالة ستتكون لديك فكرة عن وسائل الربح من الانترنت المختلفة وتستطيع أن تبدأ بإستخدام أى من هذه الوسائل فى الحال بدون إضاعة لأى وقت. (هناك طرق تحتاج فيها رأس مال وطرق لا تحتاج)

هذه المقالة ستكون مجمعة لمعظم وسائل الربح من الانترنت المضمونة، ولكن بالتأكيد لم أقم بإدراج جميع وسائل الربح من الانترنت فهذا المجال كبير جداً ومن الصعب أن تدركه فى مقالة واحدة وإلا سوف تكون كبيرة للغاية.

لكن قبل البدأ ان كنت تواجه مشكلة في الحصول على حساب باي بال مفعل بشكل كامل أو تواجه مشكلة في الحصول على بطاقة فيزا ( بلاستيكية أو افتراضية ) فنحن ننصحك بقراءة المقالة التالية : 

والآن هيا نبدأ في شرح افضل نصائح الذهبية لربح المال من الإنترنت. ( لكن تذكر دائما ركز في مجال واحد فقط ( لتركيز الجهد ) ، ما ان تقوم بالالمام به و ربح المال منه يمكنك الانتقال الى مجالات أخرى).

Fiverr هو الآن أكبر سوق في العالم للناس لكسب المال من بيع الخدمات الصغيرة (المعروفة باسم “Gigs”).

ما تقدمه يمكن أن يكون أي شيء ، كتابة والترجمة ، نشر وسائل التواصل الاجتماعي ، ولعب المزح والتدريس إلى تقليد الأصوات، الصوتية ، ومقاطع الفيديو القصيرة للناس في جميع أنحاء العالم!

السعر الافتراضي هو 5 دولارات (وبالتالي Fiverr يرمز لها..) ، ولكن يمكنك إرفاق خدمات إضافية للعربات لمزيد من المال، على الرغم من أن الأمر قد لا يبدو كثيرًا ، إلا أنه يمكن أن يتراكم بسرعة وهناك العديد من الأمثلة على الأشخاص الذين يكسبون عيشًا جيدًا من الموقع (يمكن أن تتجاوز 100دولار ان رأيت أن العمل الذي تقوم به مجهد و يستحق ذلك المبلغ).

2- بيع الكتب (كتب مطبوعة أو كتب الكترونية)

العديد منا من لديه هواية الكتابة، لكن لا يعلم ان هذه الهواية يمكن ان تمكنه من ربح اموال طائلة منها، الطريقة جد سهلة: و هي استعمال منصة amazon kindle (امازون كيندل)، أولا يجب أن تكون لديك قصة مشوقة لترويها، بعد ذلك ستكون محطات لطبع الكتابة و ترويجه.

3- بيع الكورسات الخاصة بك

أصبح المعلم للطلاب الآخرين أسهل من أي وقت مضى. حتى وقت قريب كان سوقك مقتصراً على الجلسات المحلية وجهاً لوجه ، ولكن بفضل مواقع الدروس الخصوصية عبر الإنترنت ، يمكنك أن تصبح عالميًا!

يتيح Udemy لأي شخص إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت ( على أي شيء حرفيًا! ) والحصول على المال للأبد بعد قيام المستخدمين باستلامها و استخدامها.

4- بيع الصور

إذا كنت تعتقد أنك حصلت على لقطة جيدة وإبداعًا قليلًا ، فحاول تحميل صورك مجانًا لمواقع الويب المخزنة. نقطة انطلاق جيدة هي Adobe Stock أو Getty Images.

اربح المزيد من المال من خلال بيع موضوعات صور لها عدد أقل من نتائج البحث ولكنك تشعر أن هناك بعض الطلب عليها. قد تكون فكرة جيدة اختبارها في الطباعة أولاً بنفسك (احصل على صور مطبوعة مجانية هنا).

بعض المواقع لربح من بيع الصور :

5- بناء مدونة أو موقع

بناء المدونـــــات و الربح منـها يحـــتاج وقتــاً في البــدايه , و لكنه يعطيك وقتــاً في النهــايه … ليس بالشيء الســهل , و لكنه ليس صعب أبداً على من يعرف ماذا يفعل و عنده صـــبر كـــافي.

أي شخص يمكنه العمل وكسب المال من خلال المدونة/الموقع. لكن عندما تقرر أن تتولى ريادة الأعمال، يجب أن تكرس نفسك لهذا، وتتحلى بالتركيز، المرونة والحزم، فالنّتائج لا تظهر وليد الصدفة. لكننا نعلم أنه ليس بمقدور الجميع القيام بهذا. في هذه الحالة، الإجابة هي لا. ليس بمقدور أي شخص تحقيق هذا.

إن الأنباء السارة هي أنه لا أحد يوُلد بعقلية رجل أعمال. يجب أن يطور هذه العقلية. وإذا كنت قادراً على تطوير هذه المهارات، والدراسة كثيراً أيضاً، سوف تتمكن من بلوغ الهدف المرسوم. تذكّر أن كل الجهود التي تبذلها الآن سوف تصبح قيّمة وتدرك أنها كانت تستحق العناء عندما تبدأ بحصد النتائج.

بعد أن تبني مدونتك بنجــاح (مقالة حول كيفية بناء موقع أو مدونة احترافية) ,قم باستخدام واحدة من الأساليب التالية لربح المال :
– قم ببيع منتجك الملموس الخــاص.
– ضع فيديوهات لمنتجات اخرى و خذ عموله (الكتابة المستقلة أو التدوين كذلك).
– قم ببيع الموقع كاملاً.
– انشئ منتج رقمي و قم ببيعه.
– ضع روابط افلييت لمنتجات أمــازون.

6- متجر شوبيفاي

بعد ثورة التكنولوجيا التي شهدها عالمنا في السنوات الأخيرة، لم يعد إنشاء المتاجر حكرا على التجار الكبار أو الشركات الكبرى بل أصبح من الممكن على أي شخص إنشاء متجر أونلاين وبدون خبرة في مجال البرمجة كذلك.

في السنوات الأخيرة ومع التحديتات المتوالية أصبحت منصة شوبيفاي من أفضل المنصات من أجل إنشاء متجر إلكتروني مما تقدمه من حلول و تطبيقات التي تساعدك من أجل زيادة أرباحك في متجرك الخاص.
طرق ربح المال متعددة و أهمها حسب رأينا المتواضع هو:
– بيع منتوجات خاصة بك (طبع حسب الطلب) / رابط المقالة .
-بيع كتب خاصة بك / رابط المقالة.

7- التسويق بالعمولة

هناك العديد من طرق العمل على النت و الربح منها و هذا من نشرحه في قسم الحرية المالية ، اليوم سنقوم بشرح واحد من افضل مواقع التسويق على النت ، هذا الموقع مجاني في التسجيل ، سهل الاستعمال و ذو ربح وافر اذا تم استعماله برشاد.

ترويج المنتجات مقابل عمولة في الموقع الخاص بك أو قناتك على اليوتوب.

هناك الكثير من الموارد لكسب المال عبر الإنترنت كشركة تابعة. يمكنك الحصول على منتجات من ClickBank و Commission Junction و Rakuten Marketing و Share-a-Sale و Impact Radius وغيرها الكثير. بالإضافة إلى ذلك ، لدى العديد من الشركات الكبرى برامج تابعة خاصة بها. بذل العناية الواجبة وابحث عن الشركة المناسبة مع منتج أو خدمة ذات صلة لجمهورك بحيث يمكنك بيعها كشركة تابعة.

Amazon ، Ebay ، Craiglist ، Alibaba ، Udemy ، Clickbank ، CJ

8- التسويق للمواقع أو المتاجر

ظهرت في الفترة الأخيرة خدمة جديدة غير معروفة في الوسط العربي و هي الترويج للشركات أو المحلات ! نبسط الأمر بمثال: لنقل أن هناك مكتب خاص لطبيب ماهر لكنه يواجه مشكلة في جلب الزبائن اليه، هنا يأتي دورك هنا و هو التفاوض معه حول ثمن محدد مقابل جلب الزبائن “الترافيك” اليه باستعمال وسائل التواصل الاجتماعي. هذه الطريقة توفر الكثير من المال و لا تحتاج الى الكثير من الجهد بل انها تساعدك حتى على بناء علاقات و روابط جديدة قد تساعدك لاحقا.

9- مواقع التداول

لا أحد ينكر أن سوق العملات الرقيمة يوفر الكثير من الفرص الذهبية للمتداولين ، حيث أصبح الآلاف من المتداولين أغنياء من خلال إستغلال تلك الفرص المذهلة من إنطلاقات الأسعار المفاجئة لبعض العملات إلى السماء في ظرف ساعات في بعض الأحيان.

بعدما ارتفع سعر البيتكوين الى 5000 دولار (أهم مجال لربح المال و التداول في العملات الرقمية)، اليوم اقدم لكم كيفية ربح 1 بيتكوين من التداول في منصة Binance (بينانس) تداول العملات الرقمية 2020 واضع بين ايديكم منصة binance التي فيها أكثر من 5 ملايين عضو و هي افضل منصة تداول العملات الرقمية 2020 (نظرا لحجم التداول الكبير فيها) و من لديه رأس مال كبير يمكنه ربح البيتكوين يوميا.

منصة binance تعد من اشهر وافضل منصات العملات الرقمية واعتبرها رقم 1 لاسباب أهمها احجام التداول اليومية العالية يتجاوز 5 مليار دولار يومياً حجم التداول و هذا هو شرح منصة binance بينانس وكيفية التداول في العملات الرقمية .